اعلانات

سلسلة Xbox X: كل ما تريد معرفته عنها

سلسلة Xbox X: كل ما تريد معرفته عنها





سلسلة Xbox X: كل ما تريد معرفته عنها

في حفل توزيع جوائز Game Game لعام 2019 ، كشفت Microsoft النقاب أخيرًا عن وحدة التحكم القادمة - Xbox Series X. التي كانت تعرف سابقًا باسم Project Scarlett ، فإن وحدة التحكم من الجيل التالي هي الخروج تمامًا من النماذج السابقة. بفضل التصميم الجديد والأجهزة المحسنة ، تعد بأن تكون أقوى وحدة تحكم قامت الشركة بإصدارها حتى الآن. إنها أيضًا وحدة تحكم واحدة في مجموعة الجيل التالي من Microsoft ، والتي ستعرف مجتمعة باسم Xbox فقط.

على الرغم من أن المعلومات الرسمية حول السلسلة X لا تزال في بدايتها تتدفق ، إلا أن هناك الكثير من التسريبات والشائعات حولها. لقد قمنا بجمعها وتحليلها لنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته حول Xbox Series X.


أجهزة ومواصفات Xbox Series X



نظرًا لأن كل وحدة تحكم من الجيل التالي ، تكون ترقيات الأجهزة والمواصفات متساوية في الدورة التدريبية. ومع ذلك ، يعد جهاز Xbox Series X أكثر من مجرد تحسينات هامشية من جهاز Xbox One . صرحت شركة Microsoft أن جهاز Xbox Series X سيكون أقوى بأربع مرات من سابقتها. لقد زاد حجم وحدة التحكم لاستيعاب التقنية الجديدة من الجيل التالي أيضًا. يشبه جهاز Xbox Series X برج كمبيوتر صغير يبلغ طوله حوالي 18 بوصة ، مع وجود مروحة قوية في الأعلى. وفقًا لمايكروسوفت ، سيضمن حجمها أيضًا الحد الأدنى من الضوضاء.

نحن نعرف بالفعل الأجهزة التي ستستخدمها وحدة التحكم العامة التالية. تحت غطاء المحرك ، ستحتوي السلسلة X على وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة تعتمد على AMD Navi و 12 تيرافلوب. ستحتوي وحدة التحكم الجديدة أيضًا على محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة من نوع NVMe SSD سعة 1 تيرابايت ، مع سرعات قراءة متوقعة تصل إلى 2 جيجابايت في الثانية. هناك أيضًا فتحة توسيع في الجزء الخلفي من وحدة التحكم للتخزين الإضافي ، والتي يتم توصيلها مباشرة في اللوحة الأم لتوفير نفس السرعات المذهلة. الهدف هو تقليل أوقات التحميل إلى الحد الأدنى وتوفير عرض سريع للغاية للبيئة.


تعد وحدة التحكم من الجيل التالي بتقديم عرض فيديو ضخم بمعدل 120 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى دقة 8K. تقدم Microsoft أيضًا ميزة تتبع الأشعة المعجلة بالأجهزة ، والتي ستحسن عرض الضوء والظلال في الوقت الفعلي. هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هو أن استخدام دقة عالية جدًا سيكون مستحيلًا على الأرجح مع معدلات الإطار العالية. ستحتاج أيضًا إلى تلفزيون أو شاشة ذات معدل تحديث عالٍ ودقة عالية للاستفادة من صور Xbox Series X الرائعة.

مع هذه المعلومات ، يبدو أن جهاز Xbox Series X هو بالفعل وحدة تحكم ضخمة توفر قوة وأداء لا مثيل لهما في سوق وحدة التحكم.



ميزات جديدة


إحدى الميزات الجديدة التي تم تأكيدها بالكامل لـ Xbox Series X هي منصة تدفق السحابة الجديدة من Microsoft Project xCloud . على غرار Google Stadia أو Geforce Now ، يسمح لك ببث الألعاب من السحابة إلى وحدة التحكم الخاصة بك أو جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. يتيح لك هذا تجاوز أوقات التنزيل والتثبيت والتحديث للانتقال مباشرة إلى اللعبة.

تروج Microsoft بالفعل لتفوقها على منتجات مثل Stadia بفضل وصولها إلى مكتبة محتوى Xbox الضخمة. لكن الشائعات تشير إلى أن Project xCloud قد يكون له استخدام مبتكر آخر. يمكن استخدامه لتقليل أوقات الانتظار ، مما يسمح لك ببث الألعاب المشتراة أثناء تثبيتها.

Xbox X

تغيير ملحوظ آخر في السلسلة X هو تصميم وحدة التحكم الجديد الموضح أعلاه. ستكون وحدات تحكم Xbox Series X أكثر راحة من سابقاتها ، والتي تعد بالفعل بعضًا من أفضل وحدات التحكم في السوق. من المتوقع أن تكون أصغر وأخف وزنًا ، مع لوحة D محسنة مشابهة لتلك الموجودة في وحدات تحكم Xbox Elite . باتباع خطى Sony ، ستقدم Microsoft أيضًا زر مشاركة لقطة الشاشة.


إطلاق ألعاب Xbox Series X.


على الرغم من أن الوقت مبكر جدًا للكشف عن عناوين الإطلاق ، إلا أننا لدينا بالفعل بعض ألعاب Xbox Series X المؤكدة. أعلنت Microsoft أيضًا عن نظام التسليم الذكي الجديد الذي يفتح أفضل نسخة من أي لعبة Xbox مدعومة تشتريها. لذلك إذا اشتريت Halo Infinite لجهاز Xbox One الخاص بك ، فستحصل على الإصدار التالي من السلسلة X من اللعبة مجانًا بمجرد إصدار وحدة التحكم.


Halo ليس العنوان الوحيد الذي يدعم نظام التسليم الذكي الجديد. في الواقع ، تدعم غالبية العناوين المتداخلة الحالية ، لذا يمكنك الاستمرار في شراء ألعاب Xbox One بأمان دون القلق بشأن الحاجة إلى إعادة شرائها. فيما يلي قائمة قصيرة بألعاب إطلاق التوصيل الذكي Xbox Series X:

هالو: لانهائية
السايبربانك 2077
Assassin's Creed Valhalla
مادن NFL '21
ياكوزا: مثل تنين
القرمزي نيكزس
نداء البحر

هناك بعض الألعاب الأخرى المؤكدة لإطلاق Xbox Series X مثل Senua's Saga: Hellblade II و Bright Memory Infinite و Vampire: The Masquerade Bloodlines 2 و Chorvs و Dirt 5. على الرغم من أنها أكثر من نقطة بيع لأجهزة PS5 ، فإن السلسلة X لديها تم الإعلان عن بعض العناوين الحصرية أيضًا. وهي تشمل لعبة Grimdark Scorn ولعبة الرعب النفسي The Medium.


هل ستتوافق أجهزة Xbox Series X مع الإصدارات السابقة؟

لطالما كان التوافق مع الإصدارات السابقة مشكلة مثيرة للجدل في ألعاب وحدة التحكم ، ولكن لدى Microsoft بعض الأخبار الجيدة هذه المرة. أكدت الشركة رسميًا أن جميع ألعاب Xbox One ستكون قابلة للتشغيل على وحدة التحكم الجديدة ، بما في ذلك ألعاب Xbox 360 المتوافقة مع الإصدارات السابقة.

تاريخ الإصدار والسعر لـ Xbox Series X

لسوء الحظ ، يجب عليك التحلي بالصبر حتى تتمكن من شراء الجيل التالي من Xbox. لن تتمكن السلسلة X من تخزين الرفوف حتى موسم العطلات لعام 2020 ، في نفس الوقت تقريبًا من المتوقع إطلاق PlayStation 5 . إذا كان علينا أن نحكم حسب تواريخ إصدار Xbox السابقة ، يمكننا أن نتوقع وصول السلسلة X في نوفمبر 2020. ومن الممكن أيضًا أن تفتح Microsoft الطلبات المسبقة لوحدة التحكم العامة التالية قبل شهرين في الصيف.


ومع ذلك ، فإن سعر Xbox Series X هو لغز أكبر. كل من Xbox One (مرفق مع مستشعر Kinect) و Xbox One X قبل إطلاقه بسعر التجزئة 499 دولارًا. ومع ذلك ، بالنظر إلى جميع ترقيات الأجهزة ، قد يتطلب Xbox Series X سعرًا أعلى. لكننا لا نتوقع زيادة هائلة. يجب أن تقدم Microsoft منتجًا يتمتع بجاذبية كبيرة ، ولكن أيضًا منتج بأسعار معقولة نسبيًا. لن نقوم بإلغاء إمكانية تعيين تكوينات متعددة من السلسلة X عند نقاط سعر مختلفة أيضًا.

هذه هي جولتنا حول الحقائق المتوفرة حاليًا على وحدة التحكم القادمة من Microsoft ، Xbox Series X. سنقوم بتحديث المقالة بانتظام عندما يتم الكشف عن معلومات جديدة. في هذه الأثناء ، أخبرنا برأيك في السلسلة X في التعليقات أدناه.


انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق